اخبار

تاريخ مواجهات الهلال والشباب قبل مباراة اليوم

الدوري السعودي

يقام اليوم ديربي الرياض بين فريقي الهلال والشباب، بعد ساعات قليلة، حيث سوف يجمعهما على  ملعب الأمير خالد بن سلطان، معقل “الليوث” ضمن فعاليات الجولة السادسة من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

الهلال يأتي وصافة ترتيب دوري المحترفين برصيد عشرة نقاط من أربع  لقاءات فقط، فيما يلي الشباب بالمركز الحادي عشر بـ5 نقاط من خمسة لقاءات، حيث يتأخر الزعيم بفارق مباراة، نظرًا لخوض لقاء ثمن نهائي دوري أبطال آسيا أمام استقلال طهران الإيراني والذي انتهى لصالحه بهدفين دون رد.

وقبل الموقعة المرتقبة التي تحمل كل معاني الإثارة والندية، نظرًا للصراع التاريخي بين الناديين، خاصة في السنوات الأخيرة مع دخول عصر الاحتراف ومجيء النجوم والمدربين الأجانب، بالإضافة إلى تطور الكرة السعودية.

وهناك حقائق وأرقام هامة يجب التعرف عليها قبل موقعة ديربي الرياض التي ستشهد إثارة وندية كبيرة بكل تأكيد.

7 أرقام نارية قبل موقعة الهلال والشباب

1- منذ بداية دوري المحترفين، التقى الفريقان 26 مرة، وفاز الهلال بـ15 مباراة مقابل 4 للشباب، فيما حضر التعادل 7 مرات.

2- وعلى مستوى التسجيل، كان نصيب لاعبي الهلال 43 هدفا، بينما أحرز لاعبو الليث 22 هدفًا.

3- الشباب فشل في تحقيق أي فوز على حساب الهلال منذ سنوات،  حيث يعود آخر انتصاراته على الزعيم إلى الدور الأول لموسم 2014/2015، بهدف دون رد.

4- وبعدها التقى الفريقان في 15 مباراة، اكتسح خلالها الهلال جاره الشباب بـ11 فوزا مقابل 4 تعادلات.

5- الهلال يتفوق على الشباب من حيث القيمة التسويقية، حيث يتصدر قائمة أغلى أندية الدوري السعودي للمحترفين برصيد 61.15 مليون يورو، مقابل 26 مليون يورو للشباب الذي يحتل المركز الخامس.

6- البرازيلي ماثيوس بيريرا، هو أغلى لاعبي الفريقين بواقع 15 مليون يورو، ويأتي خلفه زميله المالي موسى ماريجا بـ10 ملايين يورو، حسب موقع “ترانسفير ماركت” لإحصائيات كرة القدم.

7- مواجهة الهلال والشباب، ستحسم مصير البرازيلي شاموسكا، المدير الفني لـ “الليوث” بنسبة كبيرة، حيث خسر مباراتين وتعادل مثلهما وفاز في لقاء وحيد منذ بداية الموسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى